شبكة بنات الميدان
أجعل البسمة هي سمتك..

ليس هناك أجر أسهل في الجني من الابتسامة
" تبسّمك في وجه أخيك صدقة "
اختى الحبيبه ادعوكى للتسجيـــــــــــــــل

( نصيحه)

استقبل الناس بوجه مبتسم
حادثهم و الابتسامة لا تفارقك
عبّر بها عن رضاك .. حبّك .. سعادتك حين تتحدث
جرب .. و ستلاحظ كيف ستمضي ايامك ^_^

شبكة بنات الميدان

معلومات عنك انت متسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك . لديك0مشاركة.
 
البوابهالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  لمن تطلب تفسير حلمها ... لا تغفلى عن الآتى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارسة الاحلام
مشرفه
مشرفه
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 235
العمر : 20
المزاج \الحال :
الاوسمه :

مُساهمةموضوع: لمن تطلب تفسير حلمها ... لا تغفلى عن الآتى    الأحد يونيو 17, 2012 8:55 pm




هناك بعض النقاط والتي أحببت أن أطرحها على العضوات وأتمنى أن توضع في الحسبان لكل طالبة تفسير :



يجب أن تدركى أن لكل رؤيا دلالة معينة وتختلف هذه الدلالة باختلاف حال الرائي وكذلك باختلاف الزمان والمكان ... إلخ ، وما يطرح من بعض العضوات أقوم بتأويله بناءً على معطياته وعناصره وقد يختلف التفسير من معبر لآخر في الأشياء التي تحتمل أكثر من تأويل ولكن الثوابت تظل على حالها .

ومن الأشياء المهمة والتي يجب أن تدركها كل طالبة تفسير أن إعطاء لمحة بسيطة عن حال صاحبتها يفتح آفاق أوسع لمفسرها .

كذلك المفسر لا يستطيع أن يجزم بمصداقية الرؤيا فهي بعلم الغيب فربما يكون ما يشاهده الإنسان رؤيا من الله أو من الشيطان وقد تكون حديث نفس ، فالمؤمن غير الفاسق ، وصادق الحديث غير الكاذب ، تكون مداخل الشيطان عليه قليلة بعكس غيره .




ومن الأشياء المهمة أن نظره الناس للأمر تختلف باختلاف مداركهم وأفكارهم وحالهم ، فالمؤمن تظهر ذنوبه في الرؤيا كعظم الجبال والعكس من المعاكس له ، فلو أخذنا على سبيل المثال أن إنسان تلطخ جسده بالنجاسة نقول هنا أنها ذنوب يرتكبها المرء ولكن هذه الذنوب تختلف من إنسان لآخر ، فالبعض في حياته يعتقد أن اللفظة الكاذبة كبيرة والبعض يرى أن الزنا أمر يسير .


كذلك من الأشياء المهمة أن أسلوب الطرح السليم من صاحبة الرؤيا يسهل على المفسر الوصول بشكل سليم ومنطقي لتفسير ما طرح عليه .



وهناك نقطة لا أحب أن أغفل عنها وهي أن ما يراه الإنسان قد يخبر عن حال الإنسان أو ماضيه أو مستقبله ومن واقع خبرتي في تفسير الأحلام أجد أن معظم ما يطرح علي كمفسرة يدور حول الأمر الأول ( حال الإنسان وحاضره ) أي الوضع الذي يعيشه الإنسان في وقته الراهن .

كذلك المرء لا يشاهد إلا واقعه الذي يعيشه غالباً ( أفعاله وتصرفاته ) لذلك أعتبرها كاشفه لواقع المرء وحياته ، فأجد أن بعض ما يطرح على يكون فاضح للمرء وهنا يجب علي كمفسرة أن أنبهكى لذلك .

أيضاً بعض الأحلام يجب أن يكون تفسيرها على وجه الخصوص وليس العموم حرصاً على صاحبة الرؤيا او اذا كان التفسير به شيء خاص بها او يسبب لها الاحراج



ولتدرك من تريد الدخول بمجال تفسير الأحلام أن المسألة ليست اقتناء كتاب وتقليب صفحات بل الأمر أكبر من ذالك بكثير ، فعلم الرؤيا قائم على كتاب الله ثم على سنة نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام ويأتي بعد ذلك دلالة الأمثال والعناصر والقلب ... إلخ ، محاطة بحسن الربط والاستنتاج ، ومن أمثلة ذلك ذكرت لي أحدى الأخوات أن زوجها رأى أحد أهل العلم الشرعي في منامة وقد قدم له زبادي ومقلاة للزيت وتسأل عن تفسير ما رأى فهنا نجد بالمنظور السطحي أن الزبادي منفعة تحصل للإنسان والمقلاة ربما تكون متاعب أو نحوه وهنا نقول من يفسر بذلك يصيب في جانب ويخطي في آخر ..
أما تفسير ما طرح فهو على النحو الآتي .. هذا الرجل سوف يحصل على مال من رجل خيّر وهذا المال غير نامي ومنفعته قليلة ( كون الزبادي من المواد الغذائية غير الدائمة التخزين وسريعة التلف ) ، أما بالنسبة لمقلاة الزيت فهي دورة في مجال العمل سوف يحصل عليها الإنسان بعد شفاعة إنسان خير بها له ( استنتجت ذلك كون المقلاة دائرية الشكل وكونها آنية طبخ فهي لا تستخدم إلا بالجهد وبحر النار ولكن يكون مردودها ذو نفع للمرء ) هنا تبرز القدرة على الربط والاستنتاج وإعطاء كل عنصر حقه من الاسم والشكل والاستخدام ونحو ذلك .



وأخيراً .. ليدرك الجميع أن من الخطأ أن يضع البعض من الأحلام التي يراها منهاجاً لحياته ويبني عليها آماله وتطلعاته فمسألة وقوع التفسير والجزم بها من الأمور الغيبية ولكن نحن نجتهد بما يطرح والتوفيق من الله عز وجل .

وختاماً .. إن شاء الله سوف أسعى جاهدة خلال الفترة القادمة لطرح كل ما به فائدة للجميع ، ولمن أراد الاستفسار أو طرح رأي على شخصي أو إبداء ملاحظة ما فأنا أرحب به ..

فلكم مني كل احترام وتقدير ..

أختكم فى الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لمن تطلب تفسير حلمها ... لا تغفلى عن الآتى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة بنات الميدان :: الحياه والمجتمع :: الاحلام والرؤيا-
انتقل الى: